حوار فى الكتاب المقدس و العقيدة المسيحية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هكذا الذبائح البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: هكذا الذبائح البشرية    الإثنين أكتوبر 10, 2011 3:30 am

لان الرب طلب منهم ذبائح بشرية حسب فكرة الصلب والفداء





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الامين صادق فى تبليغ رسالته امين عليها

ام بعد الاخوة والاخوات المسلمين والمسلمات المؤمنين والمؤمنات حياكم الله وبياكم وجعل الله الجنة مثوانا ومثواكم . واهلا وسهلا بالقارئ النصرانى . انا من خلال هذه القصة الغريبة بدعو كل نصرانى عاقل قارئ للكتاب الذى بين يديه ان يتفكر فى كلام هذا الكتاب . اما اذا كان غير قارئ لكتابه فاطلب منه ان يقرأ كتابه بنفسه ويطلع عليه ولا يسلم أذنيه للكلام الكنائسى ويعقل الكلام الذى سيقرأه بنفسه . هل هذا الكلام يتقبله عقل ؟! .هل هذا الكلام كلام ربانى ؟! ام قصص خيالية لاتعقل ولا يتقبلها العقل ومستمدة من الديانات الوثنية . فنحن اليوم بصدد لقصة غريبة من قصص الكتاب المقدس كما يدعونه . فسوف نرى مع بعض قصة يفتاح الجلعادى وابنته الوحيدة









يفتاح ابن الزانية
*****************



فنرى هنا ان يفتاح من ام زانية وان اخوته من ابوه رفضوه لانه ابن زانية ومنعوه من الميراث فى تركة ابوه ثم طردوه من بيت ابيه وهرب يفتاح من امام اخوته الى ارض طوب .

} وكان يفتاح الجلعادي جبار بأس وهو ابن امرأة زانية.وجلعاد ولد يفتاح (1) ثم ولدت امرأة جلعاد له بنين.فلما كبر بنو المرأة طردوا يفتاح وقالوا له لا ترث في بيت ابينا لانك انت ابن امرأة اخرى (2) فهرب يفتاح من وجه اخوته واقام في ارض طوب.فاجتمع الى يفتاح رجال بطالون وكانوا يخرجون معه (3) .......... { سفر القضاة الاصحاح 11







ابن الزانية بطل اسطورى
*************************


وكانت بعد ايام حرب بين بنى عمون واسرائيل . فذهب شيوخ جلعاد الى يفتاح من ارض طوب ليأتوا به يزود عنهم العدو وقالوا له تعالى الينا وكن قائدا علينا . فرد يفتاح وقال لهم ألم تكهرونى من قبل وطردت من ارضكم . فلما اتيتمونى الان اتيتم الى بعد ان اغار عليكم بنى عمون ولم تستطيعوا ان تقهروهم . فرد شيوخ جلعاد عليه وقالوا لهذا أتينا اليك لتحارب معنا وتكون رئيسا على كل سكان جلعاد . فشترط يفتاح على شيوخ جلعاد انه اذا هزم بنى عمون يكون رئيسا عليكم جميعا وكان الرد من شيوخ جلعاد انهم اشهدوا الرب على هذا الكلام .

}وكان بعد ايام ان بني عمون حاربوا اسرائيل (4) ولما حارب بنو عمون اسرائيل ذهب شيوخ جلعاد ليأتوا بيفتاح من ارض طوب (5) وقالوا ليفتاح تعال وكن لنا قائدا فنحارب بني عمون (6) فقال يفتاح لشيوخ جلعاد أما أبغضتموني انتم وطردتموني من بيت ابي.فلماذا اتيتم اليّ الآن اذ تضايقتم (7) فقال شيوخ جلعاد ليفتاح لذلك قد رجعنا الآن اليك لتذهب معنا وتحارب بني عمون وتكون لنا راسا لكل سكان جلعاد (Cool فقال يفتاح لشيوخ جلعاد اذا ارجعتموني لمحاربة بني عمون ودفعهم الرب امامي فانا اكون لكم راسا (9) فقال شيوخ جلعاد ليفتاح الرب يكون سامعا بيننا ان كنا لا نفعل هكذا حسب كلامك (10)............ { سفر القضاة الاصحاح 11







يفتاح ينذر نذرا للرب اذا انتصر
*****************************


وتولى يفتاح على جلعاد وصار عليهم قائدا وملكا وارسل الى ملك بنى عمون وطلب منه الايتعدى عليه وعلى ارضه حتى لا تكون حربا ضارية لايستطيع بنى عمون الصمود امامها فعبر يفتاح مصفاة جلعاد ومنها الى ارض بنى عمون وحين ذلك نذر يفتاح نذر وقال انه اذ انتصر على بنى عمون فاول من يخرج من باب بيته لمقابلته عند عودته منتصرا من ارض بنى عمون سيقدمه للرب ويصعد للمحرقة .

}فلم يسمع ملك بني عمون لكلام يفتاح الذي ارسل اليه (28) فكان روح الرب على يفتاح فعبر جلعاد ومنسّى وعبر مصفاة جلعاد ومن مصفاة جلعاد عبر الى بني عمون (29) ونذر يفتاح نذرا للرب قائلا.ان دفعت بني عمون ليدي (30) فالخارج الذي يخرج من ابواب بيتي للقائي عند رجوعي بالسلامة من عند بني عمون يكون للرب واصعده محرقة (31) {............ سفر القضاة الاصحاح 11







وما ذنب بنت يفتاح
*******************


ولما عاد يفتاح بعد لقن بنى عمون درسا فى الحرب . عائدا منتصرا كان يجب عليه تنفيذ النذر الذى نذره للرب اى ان كان هذا النذر وعند مصفاة جلعاد كانت المفاجئة الكبرى والصدمة التى تلقاها يفتاح كانت ابنته الوحيدة هى اول من خرج من بيته لملاقته . وكانت خارجة تغنى وترقص وتدق بالدفوف فرحا بعودة ابيها منتصرا . ولم يكن ليفتاح ابن ولا ابنة غيرها . وكان لما رأها مذق ثيابه وقال لها يا ابنتى احزنتينى واصبحتى ممن يعكروا صفوى لانى نذرت للرب نذر ولااستطيع العودة فيه . فردت عليه وقالت يابتى ان كنت نذرت فافعل بى نذرك . ولاكن امهلنى فترة من الوقت لمدة شهرين اصعد الى الجبل انا وصاحباتى انعى حظى وابكى على عذريتى وبكرى الذى لم يتيحا لى اناتمتع بها او ان اصير الى رجل زوجة بل ستنفذ فى نذرك وانا لازلت عذراء بكر .

} ثم أتى يفتاح الى المصفاة الى بيته.واذا بابنته خارجة للقائه بدفوف ورقص.وهي وحيدة.لم يكن له ابن ولا ابنة غيرها (34) وكان لما رأها انه مزّق ثيابه وقال آه يا بنتي قد احزنتني حزنا وصرت بين مكدّريّ لاني قد فتحت فمي الى الرب ولا يمكنني الرجوع (35) فقالت له.يا ابي هل فتحت فاك الى الرب فافعل بي كما خرج من فيك بما ان الرب قد انتقم لك من اعدائك بني عمون (36) ثم قالت لابيها فليفعل لي هذا الأمر.اتركني شهرين فاذهب وانزل على الجبال وابكي عذراويتي انا وصاحباتي (37) {............... سفر القضاة الاصحاح 11







وبعد شهرين
**************


فقال لها اذهبى وارسلها شهرين فصعدت هى وصاحباتها الى الجبال لمدة شهرين وأخذت تبكى عذراوتها وتنوح انها لم تعرف رجل . وكانت عند نهاية الشهرين انها قد عادت وفعل بها ابيها نذره للرب . وصارت عادة فى بنات بنى اسرائيل كل عام يصعدوا الى الجبل لينوحن علىبنت يفتاح الجلعادى اربعة ايام فى السنة.

} فقال اذهبي وارسلها الى شهرين فذهبت هي وصاحباتها وبكت عذراويتها على الجبال (38) وكان عند نهاية الشهرين انها رجعت الى ابيها ففعل بها نذره الذي نذر وهي لم تعرف رجلا.فصارت عادة في اسرائيل (39) ان بنات اسرائيل يذهبن من سنة الى سنة لينحن على بنت يفتاح الجلعادي اربعة ايام في السنة (40){.......... سفر القضاة الصحاح 11


وهكذا نرى ايها الاخوة والاخوات والقارئ المسيحى ان هذا الكتاب يتمسك بالعقائد الوثنية . وكيف يوحى هذا الكتاب الى من يعتقدون الى انه وحى من عند الله بالوثنيات والعقائد الخرافية . والقصص الوهمية مثل الغول والعنقاء والقنطور الذى نصفه الاعلى جسد رجل والنصف السفلى جسد حصان . الذى اتخذت منه افلام السينما الامريكية والاوربية قصص افلامها الخرافية عن الحيوانت الخيالية والعصور الخفية التى لايوجد عنها اى مخطوطات ا كتابات . اى انه كتاب مطاط يتمشاى مع اى خيال فى اى عصر. هذا هو كتاب النصارى الحيارى












شكر خاص لاخى الحبيب يوسف اسلام 56 الذى قام بشرح هذه المادة لنا منى له كل الحب والاحترام





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhal.forumegypt.net
عبد الرحمن
مشـــرف
مشـــرف


عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الإثنين أكتوبر 24, 2011 6:23 pm

جزاكم الله خير الجزاء

على هذا الموضوع الجميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريجاتا
مشـــرف
مشـــرف
avatar

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الإثنين أبريل 23, 2012 2:56 pm


سبجان الله

موضوع جمبل بارك الله فيكم

جعله الله غى ميزان حسناتكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة الجنة
مشــــرفــة
مشــــرفــة
avatar

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الأربعاء أبريل 25, 2012 3:21 pm





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصرى
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الخميس مايو 03, 2012 4:40 pm






موضوع جميل جدا

بارك الله فيكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الدعوة
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    السبت ديسمبر 22, 2012 6:22 am







بارك الله فيك

موضع جميل


لا اله الا الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد عمران
ادارى
ادارى


عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 05/05/2012
العمر : 53

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الأحد ديسمبر 08, 2013 7:42 pm








بارك الله فيك

موضع جميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاطر
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هكذا الذبائح البشرية    الأحد ديسمبر 08, 2013 8:44 pm







بارك الله فيك

موضع جميل






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هكذا الذبائح البشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخال لحوار المسلمين والنصارى :: النصرانيات :: الخطيئة الآصلية و الصلب والفداء-
انتقل الى: