حوار فى الكتاب المقدس و العقيدة المسيحية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فى انتظار الاجابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: فى انتظار الاجابة    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:15 am


فى انتظار الاجابة


اسئلة تحتاج اجابة من النصارى

فى عقيدة الصلب والفداء




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الامين صادق فى تبليغ رساته امين عليها
نحن المسلمين لا نصدق عقيدة النصارى فى الصلب و الفداء من اجل الخطيئة الاصلية التى فعلها ادم وعصى ربه و سمع كلام الشيطان و ذلك بان ادم عصى امر ربه و اكل من شجرة المعرفة بعد ان غواه الشيطان الذى تمثل فى الحية حسب روايات الكتاب المقدس و ان الله غضب على ادم و اخرجه من الجنة و دعى على نسله هو و حواء بميراث الخطيئة و الشقاء فى الارض و ان الرجل يشقى فى الارض ليأكل من كد تعبه و على المرأة تتألم من الام الحبل و اوجاع الولادة و ان نسل ادم ورث هذه الخطيئة تبعا لاعتقاد النصارى و ان. الله نزل الى الارض و تجسد فى جسد انسان لينفذ مخططه للصلب و الفداء و كفارة عن خطايا البشر لكى يعيش فى جسد انسان ثم يقبض عليه و يصلب على الصليب ثلاثة ايام و يموت ثم يدفن فى باطن الارض ثلاثة ايام اخرى ثم يقوم من الاموات و يصعد الى السماء هذه الخرافة النصرانية يزرعونها فى عقول الاطفال من الصغر لان الطفل يحفظ و لا يعى فيكبر على هذا الضلال الساكن فى عقله و تستقر عقيدة وهمية واهنة فى داخله الى ان يجد من يوجهه الى الحق و يرشده فهذه العقيدة افتعالها القساوسة و البابوات فى قديم الزمان و ادعوا ان المسيح ابن مريم عليه و على امه السلام اله ذلك فى مجمع نقيا سنة 325 ميلادية و كان هذا الادعاء لمصالح شخصية و مكاسب مادية فاذا كان المسيح عليه السلام صلب من اجل التكفير عن خطيئة ادم و خطايا البشر حميعا فلماذا انت يا مسيحى عندما تخطئ تذهب الى القساوسة و تعترف و تدفع لكى يغفر لك لماذا اذن الاعتراف الم تغفر خطاياكم بالفداء الذى حدث على الصليب فلما الاعتراف اذن مرة اخرى او انكم تعرفون انها اكذوبة و تضحكون على انفسكم كيف يكفر لكم القاسيس خطيئتكم و هو من يكفر له و لمن يعترف لما يخطئ و اذا كان يعترف للبابا لمن يعترف البابا حين يخطئ هو ايضا لا نقول انه معصوم من الخطأ لاننا جميعا بشر . و من هنا نأتى الى الحديث عن الاصحاح متى 27 من الكتاب المقدس و لا استطيع ان اقول عنه انجيل لان به تحريف كثير و ليس هذا مجال كلامنا الان . فنرى ان متى الوحيد الذى ذكر ان يهوذا الاسخريوطى قد ندم على الوشاية على المسيح و تسليمه للكهنة و التأمر مع الكهنة للقبض عليه .


فنرى فى متى


(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-4)(قائلا قد اخطأت اذ سلمت دما بريئا.فقالوا ماذا علينا.انت ابصر).
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-5)(فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى و خنق نفسه).هذه القصة لم يذكرها الا متى فى انجيله ان يهوذا ندم على فعلته و خنق نفسه هذا لم تذكره الاناجيل الثلاثة الاخرى السبب هو ان يهوذا لم يقل ما نسب اليه و لم يخنق نفسه كما قيل فى انجيل متى . بل انقذ الله المسيح عليه السلام و القى شبهه على يهوذا . و يهوذا هو الذى صلب على الصليب بدلا من المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام .و ان كان يهوذا خنق نفسه فعلا لكانت الاناجيل الاربعة ذكرت ذلك و لكن واضح انها قصة مؤلفة و هذا ليس بجديد على هذا الكتاب فهناك الكثير به من تاليف الكتبة مما يدل على انها عقيدة واهنة .
ثم نرى بعد ان قبض العساكر و الكهنة على يسوع و ساروا به الى بلاط بيلاطس حسب روايات الاناجيل ليشكوه لبيلاطس و يكون الحكم عليه من بيلاطس و هنا روت الاناجيل روايات مختلفة . فمنها على سبيل المثال ماروى فى يوحنا الاصحاح 31 العدد 18
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-31)(فقال لهم بيلاطس خذوه انتم و احكموا عليه حسب ناموسكم.فقال له اليهود لا يجوز لنا ان نقتل احدا).
انفرد بهذه العبارة يوحنا دون الاناجيل الاخرى .


ثم نرى فى متى ايضا


(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-11)(فوقف ‎يسوع‎امام الوالي فسأله الوالي قائلا أانت ملك اليهود.فقال له يسوع انت تقول).


وفى مرقص


(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-2)(فسأله بيلاطس انت ملك اليهود . فاجاب و قال له انت تقول.)


و فى لوقا


(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-3)(فسأله بيلاطس قائلا انت ملك اليهود . فاجابه و قال انت تقول.)
و هنا نرى عدم اعتراف المتهم بالتهمة فى الروايات الثلاثة من اناجيل متى & مرقص & و لوقا . الموضحة بالنصوص السابقة فحسب رواية متى وقف يسوع امام الوالى و سأله الوالى انت ملك اليهود و لم يجيب يسوع نعم او لا بل رد و قال له انت اللى قلت معنى هذا الكلام انك انت الذى تقول انى ملك اليهود و ليس انا .و نفس الشئ فى رواية مرقص اجلب انت الذى تقول هذا . و يتفق لوقا مع الروايتين فى نفس الكلام و الرد من المقبوض عليه على سؤال بيلاطس أأنت ملك اليهود؟ .


ثم نرى فى يوحنا


(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-33)(ثم دخل بيلاطس ايضا الى دار الولاية و دعا يسوع وقال له انت ملك اليهود.)
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-34)(اجابه يسوع امن ذاتك تقول هذا ام آخرون قالوا لك عني).
نرى هنا يوحنا اتى باجابة مختلفة امن ذاتك تقول هذا ام اخرون قالوا لك . هذا برواية يوحنا . و تختلف الرواية و الرد هنا فيكون الرد انت بتقول من نفسك انى انا ملك اليهود ام فيه ناس اخرون قالوا لك هذا الكلام او سمعته من العامة .


ثم نرى ان المقبوض عليه لم يدافع عن نفسه


عندما طلب بيلاطس من المقبوض عليه الدفاع عن نفسه ضد تهم الكهنة لم يجيب باى رد حسب انجيل متى و مرقص. حتى ان بيلاطس نفسه تعجب من امر هذا الرجل وكان بيلاطس يريده ان يدافع عن نفسه.
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-14)(فلم يجبه ولا عن كلمة واحدة حتى تعجب الوالي جدا)
(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-5)(فلم يجب يسوع ايضا بشيء حتى تعجب بيلاطس).


ثم نرى ان المقبوض عليه يجيب


نرى ان المقبوض عليه اجاب اجابة استغراب حسب انجيل يوحنا.
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-36)(اجاب يسوع مملكتي لسيت من هذا العالم.لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود.ولكن الآن ليست مملكتي من هنا).
وهذا ان دل فهو يدل على ان المقبوض عليه غير راضى عن وضعه هذا بالقبض عليه وتسليمه لليهود .


ثم انفرد لوقا بالبرائة


بعد ان قام بيلاطس بتحويله الى ملك اخر و هو هيرودس الذى قام بدوره بالتحقيق معه ثم اعاده الى بيلاطس لانه وجده بريئا و انفرد بهذا لوقا دون غيره من الاناجيل الاخرى .
(فانديك)(انجيل لوقا)( Lk-23-7 )(وحين علم انه من سلطنة هيرودس ارسله الى هيرودس اذ كان هو ايضا تلك الايام في اورشليم)
(فانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-Cool(واما هيرودس فلما رأى يسوع فرح جدا لانه كان يريد من زمان طويل ان يراه لسماعه عنه اشياء كثيرة وترجى ان يرى آية تصنع منه).
(فانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-9)(وسأله بكلام كثير فلم يجبه بشيء).
(فانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-10)(ووقف رؤساء الكهنة والكتبة يشتكون عليه باشتداد).
(فانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-11)(فاحتقره هيرودس مع عسكره واستهزأ به والبسه لباسا لامعا ورده الى بيلاطس.)



و كان لوقا انفرد ايضا بقول بيلاطس


(فانديك)(انجيل لوقا)( Lk-23-14 )(وقال لهم.قد قدمتم اليّ هذا الانسان كمن يفسد الشعب.و ها انا قد فحصت قدامكم ولم اجد في هذا الانسان علّة مما تشتكون به عليه).
قال لهم بيلاطس انكم ادعيتم على هذا الانسان انه يفسد الشعب و انا حققت معه امامكم و لم اجد به علة و لا اجد عليه تهمة و هذا القول انفرد به لوقا ايضا دون باقية الاناجيل .

انفراد متى بتحذير زوجة بيلاطس

(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-19)(و اذ كان جالسا على كرسي الولاية ارسلت اليه امرأته قائلة اياك و ذلك البار.لاني تألمت اليوم كثيرا في حلم من اجله).
زوجة بيلاطس تحذر زوجها من ايذاء هذا الانسان المقبوض عليه لانها تألمت كثيرا له فى الحلم . و قد انفرد متى بهذا الكلام . لقد طالبت جموع اليهود بإطلاق مجرم اسمه باراباس وألحوا على بيلاطس أن يأمر بصلب عيسى بتهمة باطلة هي أنه يريد أن يكون مَلكاً لليهود منافساً بذلك سلطان قيصر . و افتراء اليهود و كذبهم ليس جديداً عليهم


يتبـــــــــــــــع








عدل سابقا من قبل شريف السيد في الأحد ديسمبر 25, 2011 10:28 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhal.forumegypt.net
شريف السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:17 am

ثم تبرأ بيلاطس من دم هذا الإنسان


(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-23)(فقال الوالي وايّ شر عمل.فكانوا يزدادون صراخا قائلين ليصلب).
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-24)(فلما رأى بيلاطس انه لا ينفع شيئا بل بالحري يحدث شغب اخذ ماء وغسل يديه قدام الجمع قائلا اني بريء من دم هذا البار.ابصروا انتم).
فغسل بيلاطس يده من دمه امام الجميع وقال انا برئ من دم هذا البار. وقد انفرد متى ايضا بهذا القول ولم تذكره الاناجيل الاخرى لوقا و مرقص و يوحنا . وقال اليهود دمه علينا وعلى اولادنا كما فى ( متى الاصحاح 27 العدد 25 ).
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-25)(فاجاب جميع الشعب وقالوا دمه علينا وعلى اولادنا ). وهذه ايضا انفرد بها متى دون غيره من الاناجيل .


بيلاطس جلد يسوع قبل ان يسلمه لليهود


(فانديك)( انجيل متى)(Mt-27-26)(حينئذ اطلق لهم باراباس.واما يسوع فجلده واسلمه ليصلب).
(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-15)(فبيلاطس اذ كان يريد ان يعمل للجمع ما يرضيهم اطلق لهم باراباس واسلم يسوع بعدما جلده ليصلب).
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-1)(فحينئذ اخذ بيلاطس يسوع وجلده).
هنا نجد ان لوقا لم يذكر شئ عن جلد يسوع و الاناجيل الاخرى ذكرت هذا الموضوع وكلا بطريقته .




سلمه بيلاطس لليهود ليصلبوه


(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-15)(فبيلاطس اذ كان يريد ان يعمل للجمع ما يرضيهم اطلق لهم باراباس واسلم يسوع بعدما جلده ليصلب)
(فانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-24)(فحكم بيلاطس ان تكون طلبتهم.)
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-16)(فحينئذ اسلمه اليهم ليصلب فأخذوا يسوع ومضوا به.)
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-26)(حينئذ اطلق لهم باراباس.واما يسوع فجلده واسلمه ليصلب).
ونرى هنا ان الاناجيل الاربعة اتفقت على ان بيلاطس اسلمه لليهود لكى يصلب .


بعد تسليم يسوع للصلب


بعد ان سلم بيلاطس المتهم لليهود لليصلبوه روى كل انجيل رواية مختلفة
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-27)(فاخذ عسكر الوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة).
(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-16)(فمضى به العسكر الى داخل الدار التي هي دار الولاية وجمعوا كل الكتيبة).
اتفق متى ولوقا على هذا ولم يذكر يوحنا او مرقص اى شئ عن ذلك
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-28)(فعروه والبسوه رداء قرمزيا).
(فانديك)(انجيل متى)(Mt-27-29)(وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه.وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود).
(فانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-2)(وضفر العسكر اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وألبسوه ثوب ارجوان).
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-3)(وكانوا يقولون السلام يا ملك اليهود وكانوا يلطمونه).
(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-17)(وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه).
(فانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-18)(وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود).
متى قال رداء قرمزى ووضعوا له قصبة ومرقص قال ارجوانى وضفروا اكليل من الشوك ووضعوه عليه ولم يذكرمرقص القصبة وذكر متى ومرقص ان العساكر كانوا يستهزئون به كذلك قال يوحنا ان العساكر البسوه ثوب ارجوانى ووضعوا على راسه الكليل من الشوك ولطموه
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-31)(وبعدما استهزئوا به نزعوا عنه الرداء والبسوه ثيابه ومضوا به للصلب)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-20)(وبعدما استهزأوا به نزعوا عنه الارجوان والبسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه.)
فنرى هنا ان كلا من متى ومرقص ذكر انهم نزعوا عنه الرداء والبسوه ثيابه ثم مضوا به للصلب اما لوقا ويوحنا فلم يذكرا شئ عن هذا
(لفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-32)(وفيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان فسخروه ليحمل صليبه)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-21)(فسخّروا رجلا مجتازا كان آتيا من الحقل وهو سمعان القيرواني ابو ألكسندرس وروفس ليحمل صليبه)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(انجيل لوقا-23-26)(ولما مضوا به امسكوا سمعان رجلا قيروانيا كان آتيا من الحقل ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع)
فنرى هنا ان كلا من متى ومرقص ولوقا ذكرا ان رجل اسمه سمعان القيروانى هو الذى سخر لحمل الصليب
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(انجيل يوحنا-19-17)(فخرج وهو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة ويقال له بالعبرانية جلجثة)
اما يوحنا فذكران يسوع هو الذى حمل الصليب






(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-34)(اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ليشرب.ولما ذاق لم يرد ان يشرب.)

(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-23)(واعطوه خمرا ممزوجة بمرّ ليشرب فلم يقبل.)

نرى ان متى ذكر انهم اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ولم يريد ان يشرب . اما مرقص فقال اعطوه خمرا ممزوجة بمر فلم يقبل
اما لوقا و يوحنا فلم يذكرا شئ عن خل او خمر وقد ذكر متى ايضا انه ذاق ولم يذكر مرقص انه ذاق بل قال لم يقبل
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-27) (وتبعه جمهور كثير من الشعب والنساء اللواتي كنّ يلطمن ايضا وينحن عليه.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-28)(فالتفت اليهنّ يسوع وقال.يا بنات اورشليم لا تبكين عليّ بل ابكين على انفسكنّ وعلى اولادكنّ.)

(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-29) (لانه هوذا ايام تأتي يقولون فيها طوبى للعواقر والبطون التي لم تلد والثدي التي لم ترضع.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-30) (حينئذ يبتدئون يقولون للجبال اسقطي علينا وللآكام غطينا.)
وهو في الطريق إلى الصلب تبعه جموع كثيرة من الشعب والنساء ينحن ويلطمن وألقى المتهم خطبة انفرد لوقا بهذه الحادثة.



يتبــــــــــــع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhal.forumegypt.net
شريف السيد
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:17 am


ماذا بعد الصلب

(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-35)(ولما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها.لكي يتم ما قيل بالنبي اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة.)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-24)(ولما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها ماذا يأخذ كل واحد.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(انجيل لوقا-23-34)(فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون.واذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها)
نرى ان الثلاثة متى ومرقص ولوقا اتفقوا على انهم بعد الصلب اقترعوا عل ثيابه ماذا ياخذ كل واحد
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-23)(ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوا يسوع اخذوا ثيابه وجعلوها اربعة اقسام لكل عسكري قسما.واخذوا القميص ايضا.وكان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-24)(فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون.ليتّم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي ألقوا قرعة.هذا فعله العسكر)
يوحنا قال اقتسم أربعة جنود ثيابه دون قرعة ولكنهم اقترعوا على قميصه فقط
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-25)(وكانت الساعة الثالثة فصلبوه.)
انفرد مرقص بذكر ساعة الصلب وهى الساعة الثالثة
(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-36)(ثم جلسوا يحرسونه هناك.)
انفرد متى بانهم جلسوا يحرسونه

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-21)(فقال رؤساء كهنة اليهود لبيلاطس لا تكتب ملك اليهود بل ان ذاك قال انا ملك اليهود.)
انفرد يوحنا بان كهنة اليهود قد احتجوا على العنوان الذى كتبه بيلاطس على الصليب وهو يسوع ملك اليهود
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-34)(فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون.واذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها)
انفرد لوقا بانه قال يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون

(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-42)(خلّص آخرين واما نفسه فما يقدر ان يخلّصها.ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الآن عن الصليب فنؤمن به.)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-31)(وكذلك رؤساء الكهنة وهم مستهزئون فيما بينهم مع الكتبة قالوا خلّص آخرين واما نفسه فما يقدر ان يخلّصها.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(انجيل لوقا-23-35)(وكان الشعب واقفين ينظرون.والرؤساء ايضا معهم يسخرون به قائلين خلّص آخرين فليخلّص نفسه ان كان هو المسيح مختار الله.)
كلا من متى ومرقص ولوقا ذكروا انهم سخروا منه وقالوا خلص اخرين اما نفسه فلا يقدر يوحنا لم يذكر عن ذلك شئ
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-44)(وبذلك ايضا كان اللصّان اللذان صلبا معه يعيّرانه)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-32)(لينزل الآن المسيح ملك اسرائيل عن الصليب لنرى ونؤمن.واللذان صلبا معه كانا يعيّرانه)
متى ومرقص ذكرا ان اللصان اللذان صلبا معه كانا يسخران منه ويعيرنه
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-41)(اما نحن فبعدل لاننا ننال استحقاق ما فعلنا.واما هذا فلم يفعل شيئا ليس في محله.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-42)(ثم قال ليسوع اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-23-43)(فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس)
اما لوقا فقال ان احد اللصين سخر منه و استهزأ به اما الاخر فدافع عنه فوعده يسوع بالجنة اما يوحنا فلم يذكر شئ عن هذه الواقعة
(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-46)(ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني.)
نرى ان متى كتب الى الى لما شبقتنى اى الهى الهى لماذا تركتنى
(الفانديك)(انجيل مرقص)(انجيل مرقص-15-34)(وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني.الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني.)
اما مرقص فقال انه صرخ وقال الوى الوى لما شبقتنى اى الهى الهى لماذا تركتنى
(الفانديك)(انجيل لوقا)(انجيل لوقا-23-46)(ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا ابتاه في يديك استودع روحي.ولما قال هذا اسلم الروح.)
اما لوقا فذكر انه قال يا ابتاه فى يدك استودع روحى
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(انجيل يوحنا-19-30)(فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل.ونكس راسه واسلم الروح)
اما يوحنا فذكر انه قال قد اكمل و لم يقل شئ سوى ذلك
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(انجيل يوحنا-19-28)(بعد هذا رأى يسوع ان كل شيء قد كمل فلكي يتم الكتاب قال انا عطشان.)
يوحنا انفرد بانه قال انا عطشان ولم يرد فى الثلاث كتب الاخرى انه قال انا عطشان
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(انجيل يوحنا-19-32)(فأتى العسكر وكسروا ساقي الاول والآخر المصلوب معه.)
انفرد يوحنا بهذه القصة ان العسكر كسروا ساقى اللصان المصلوبان معه

بعد ان فارق المصلوب الحياة

حدثت امور كثيرة اختلف عليها الكتبة
(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-51)(واذا حجاب الهيكل قد انشق الى اثنين من فوق الى اسفل.والارض تزلزلت والصخور تشققت.)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-38)(فانشق حجاب الهيكل الى اثنين من فوق الى اسفل.)
(الفانديك)(انجيل لوقا)(انجيل لوقا-23-45)(واظلمت الشمس وانشقّ حجاب الهيكل من وسطه.)
اتفق هنا الكتبة الثلاثة على ان الهيكل قد انشق اما يوحنا لم يذكر شئ عن هذا كما ان متى ذكر ان الارض زلزلت والصخور تشققت ولم يذكر اى من الكتبة الاخرين عن ذلك شئ
(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-52)(والقبور تفتحت وقام كثير من اجساد القديسين الراقدين.)
انفرد متى بهذه القصة قصة تفتح القبور وقيام كثير من القديسين من الموت ولم يذكر الثلاثة الاخرين شئ عن هذا
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-38)(ثم ان يوسف الذي من الرامة وهو تلميذ يسوع ولكن خفية لسبب الخوف من اليهود سأل بيلاطس ان يأخذ جسد يسوع.فأذن بيلاطس فجاء واخذ جسد يسوع.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-39)(وجاء ايضا نيقوديموس الذي أتى اولا الى يسوع ليلا وهو حامل مزيج مرّ وعود نحو مئة منا.)
(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-19-40)(فأخذا جسد يسوع ولفاه باكفان مع الاطياب كما لليهود عادة ان يكفنوا.)
جاء رجل آخر مع يوسف يدعى نيقوديموس ليساعده في استلام الجثة ونَقلها انفرد يوحنا بهذه الرواية اما الاخرين فذكروا ان يوسف فقط الذى استلم الجثة
(الفانديك)(انجيل متى)(انجيل متى-27-60)(ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على باب القبر ومضى.)
(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-15-46)(فاشترى كتانا فانزله وكفنه بالكتان ووضعه في قبر كان منحوتا في صخرة ودحرج حجرا على باب القبر.)
اتفق متى و مرقص على ان يوسف دحرج حجرا على باب القبر اما لوقا ويوحنا فلم يذكرا شئ عن هذا الحجر
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-64)(فمر بضبط القبر الى اليوم الثالث لئلا يأتي تلاميذه ليلا ويسرقوه ويقولوا للشعب انه قام من الاموات.فتكون الضلالة الاخيرة اشر من الاولى.)
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-65)(فقال لهم بيلاطس عندكم حراس.اذهبوا واضبطوه كما تعلمون.)
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-66)(فمضوا وضبطوا القبر بالحراس وختموا الحجر)
طلب رؤساء الكهنة اليهود من بيلاطس ضبط القبر وحراسته كيلا يسرق أحد الجثة . وضع الكهنة حراساً على القبر وختموا الحجر انفرد متى بهذه القصة ولم يذكر الكتبة الاخرون شئ عنها
بعد ان اوضحنا اختلاف القصص والروايات بين الكتبة واظهار التضارب فى قصة الصلب يتضح لنا انها قصة من خيال الكتبة وليس الا ويكون لنا هناك بعض الاسئلة ننتظر من يجيب عليها من المسيحيين القارئين للكتاب المقدس والعالمين به نرجوا ان نجد لها اجابة وهى كالاتى



لماذا قدم السيد المسيح نفسه قربانا ًلمغفرة خطيئة آدم ولم يقدم آدم نفسه هو بدلاً عنها ؟!!
ولماذا كان عيسى عليه السلام هو المسؤول وحده دون غيره عن خطيئة آدم ومطالبا ًبالتكفير عنها ؟
وأين المسؤولية الفردية؟! أليس ضياعها في المجتمع دليلاً على أنه يُحكم بشريعة الغاب؟
ثم أليس من العدل أن يجيء الله بآدم فيأمره بتقديم نفسه قرباناً ؟!
ولماذا يقدم عيسى نفسه قرباناً بلا سبب وجيه ؟!
ثم من الذي أحيا المسيح بعد موته ؟ هل أحيا نفسه ؟ أما أحياه غيره ؟
وإن كان هذا عن طيب خاطر فمن ذا الذي كان يصيح ويستغيث على الصليب ويقول : ( إيلى إيلى لما شبقتنى؟ ) أي إلهي إلهي لماذا تركتني ؟.



فهل من يجيب علينا فى هذه الاسئلة المطروحة ؟.



اخوكم فى الله الفقير اليه
**********************
الخال



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkhal.forumegypt.net
عبد الرحمن
مشـــرف
مشـــرف


عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الإثنين أكتوبر 24, 2011 6:22 pm

جزاكم الله خير الجزاء

على هذا الموضوع الجميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريجاتا
مشـــرف
مشـــرف
avatar

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الإثنين أبريل 23, 2012 2:55 pm


موضوع جمبل بارك الله فيكم

جعله الله غى ميزان حسناتكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة الجنة
مشــــرفــة
مشــــرفــة
avatar

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 23/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الأربعاء أبريل 25, 2012 3:20 pm





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصرى
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الخميس مايو 03, 2012 4:39 pm






موضوع جميل جدا

بارك الله فيكم وجعله الله فى ميزان حسناتكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الدعوة
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    السبت ديسمبر 22, 2012 6:21 am







بارك الله فيك

موضع جميل


لا اله الا الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيد عمران
ادارى
ادارى


عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 05/05/2012
العمر : 53

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الأحد ديسمبر 08, 2013 7:41 pm








بارك الله فيك

موضع جميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشاطر
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: فى انتظار الاجابة    الأحد ديسمبر 08, 2013 8:44 pm







بارك الله فيك

موضع جميل






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فى انتظار الاجابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخال لحوار المسلمين والنصارى :: النصرانيات :: الخطيئة الآصلية و الصلب والفداء-
انتقل الى: